بعض الوظائف شاغرة بعد تعيين اصحابها

ثلاثاء, 07/04/2023 - 19:14

 عدة مناصب عمومية وبرلمانية إثر تعيين أصحابها وزراء في التشكيلة الجديدة للحكومة، والتي أعلن ظهر اليوم الثلاثاء بعد يوم من استقالة الحكومة السابقة وإعادة الثقة في الوزير الأول محمد ولد بلال.

 

ومن بين أعضاء الحكومة الجديدة من كان يشغل أكثر من منصب عمومي (مسؤولية إدارية + عضوية البرلمان)، فيما شملت التعيينات الجديدة مناصب بعض الوزراء الجدد.

 

قائمة المناصب الشاغرة:

ـ منصب الأمين العام لوزارة المياه، كان يشغله وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان: أحمد سيد احمد اج.

 

ـ منصب مستشار وزير الطاقة والبترول والمعادن المكلف بمشروع الهدروجين الأخضر: كان يشغله الوزير الجديد للمياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح.

 

ـ منصب مدير شركة "صونادير": كان يشغله وزير الزراعة الجديد امم بيبات حماه الله.

 

ـ منصب مدير شركة معادن موريتانيا: كان يشغله المندوب الجديد للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء «تآزر» حمود ولد امحمد. 

 

ـ منصب مدير ميناء نواذيبو المستقل: كان يشغله وزير التنمية الحيوانية الجديد احمديت الشين.

 

ـ منصب نائب برلماني في اللائحة الوطنية للنساء عن حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم UDP: كانت تشغله وزيرة الصحة الجديدة الناها بنت مكناس (استحقاقي للخلف بعد شهر).

 

ـ منصب نائب مقاطعة عدل بكرو بولاية الحوض الشرقي في البرلمان عن حزب الإنصاف: تم تعيين صاحبه ـ آنف الذكر ـ احمديت الشين وزيرا للتنمية الحيوانية (استحقاقي للخلف بعد شهر).

 

ـ منصب نائب مقاطعة بوكي عن حزب الإنصاف: تم تعيين صاحبه الحسين مختار لام وزيرا للصيد والاقتصاد البحري (استحقاقي للخلف بعد شهر).

 

ـ منصب نائب مقاطعة مقامة عن حزب الإنصاف: تم تعيين صاحبه انيانغ مامادو وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي (استحقاقي للخلف بعد شهر).

 

وشغر منصب الوزير المستشار برئاسة الجمهورية الذين كانت تشغله وزيرة الصحة الجديدة الناها بنت مكناس، وتم تعيين محمد عبد الله عثمان في هذا المنصب.

 

كما شغر منصب مندوب «تآزر» والذي كان يشغله وزير التجهيز والنقل الجديد محمد عالي ولد سيدي محمد، وتم تعيين مدير شركة معادن  حمود ولد امحمد في هذا المنصب.