لجنة الانتخابات تنظم ندوة حول حصيلتها في الانتخابات المنتهية

ثلاثاء, 07/04/2023 - 22:42

 

نظمت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء في نواكشوط ورشة خاصة بحصيلة الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية لسنة 2023.

 الورشة التي تدوم يومين، تهدف إلى المساهمة في تعزيز الحكامة الانتخابية على مستوى الإدارة المركزية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ووضع حصيلة شاملة لتسيير الإدارة المركزية للجنة المركزية للانتخابات، واستعراض كافة مراحل المسار الانتخابي بداية من تسجيل الناخبين وانتهاءً بالطعون الانتخابية من أجل تحديد نقاط القوة والضعف المسجلة خلال هذه الانتخابات.

وفي كلمة بالمناسبة أكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، الداه ولد عبد الجليل، أن هذه الورشة ستشكل منصة للنقاش وتبادل المعلومات حول الأولويات وتقييم الأداء والتعديلات التي يجب إجراؤها على خطة عمل اللجنة المستقلة للانتخابات المقبلة، مضيفاً أن هذه الورشة ستمكن أيضا من إبراز حصيلة ملخصة للانتخابات التي تم إجراؤها في مايو 2023.

وقال إن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات سجلت بعناية مختلف الملاحظات التي أعرب عنها المراقبون الوطنيون والدوليون بخصوص النقاط التي يجب تصحيحها على مستوى تنظيم الانتخابات والحكامة الانتخابية، مبيناً أن اللجنة انصاعت لمتطلبات النسق الجمهوري، بالاستماع لجميع التظلمات والرد على الطعون المقدمة من المترشحين ضدها أمام المحاكم الانتخابية.

وخلص رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن أعمال هذه الورشة ستندرج في مسار توطيد المكاسب سعياً إلى الإعداد الجيد للمرحلة المقبلة بالأخص الاستحقاقات الرئاسية القادمة، كما ستساهم في الأمد البعيد في تحديد الإصلاحات والأولويات لتحسين الإطار القانوني للانتخابات وإضفاء صفة الدوام على إدارة الانتخابات.

 المستقلة للانتخابات وكل من رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية و رئيس سلطة تنظيم الإشهار

ولفيف من أعضاء اللجنة المستقلة وكبار الموظفين بها.