وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي يقوم بزيارة للمعهد التربوي الوطني

ثلاثاء, 07/18/2023 - 22:50

وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع للمعهد التربوي الوطني، للتعرف على سير العمل والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة التربوية العريقة.

وشملت الزيارة المطبعة المدرسية بالمعهد وقطاع الإنتاج التربوي وقسم المواد الأدبية ومصلحة التعليم الأساسي وأقسام التعليم الثانوي ومصالحه وقطاع البحث والتكوين المستمر ومكتبة المعهد، حيث تلقى معالي الوزير شروحا من لدن القائمين على هذه المصالح، و أعطى توصياته بالعمل الجاد سبيلا للنهوض بالمؤسسة ومواصلة دورها الرائد في مجال إعداد وطباعة الكتب المدرسية والمناهج التربوية والأدلة المقررة في التعليم الأساسي والثانوي.

وعقد معالي الوزير اجتماعا مع أطر وعمال المعهد ثمن فيه الدور الرئد الذي يقوم به المعهد التربوي الوطني في سبيل طباعة ونشر الكتاب المدرسي وتوفيره في عموم التراب الوطني، معتبرا المعهد أحد أهم أركان الوزارة ولا يمكن إصلاح المنظومة التربوية وترقية التعليم ونفاذ المواطنين لخدمات التعليم إلا عن طريقه.

وقال إن رهانات توسيع نفاذ كافة الموريتانيين إلى المؤسسات التربوية هو رهان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أرسى دعائم المدرسة الجمهورية التي يتفيأ الجميع ظلالها دون تمييز ولا استثناء.

وأكد لمنتسبي المعهد التربوي أن الوزارة رهن إشارتهم وتحت إمرتهم لتنفيذ ما يرونه مناسبا لتنفيذ الاقتراحات المتعلقة بتفعيل دور المعهد وإتقان الخدمات الموجودة به حتى يواصل عطاءه الذي تعودته الدولة والشعب الموريتاني في المجال التربوي.

ونبه معالي الوزير إلى أن العطلة الصيفية ستخصص للعمل الجاد والمتواصل من أجل التحضير الجيد والمتميز للسنة الدراسية المقبلة للوصول للمدرسة التي يريدها المجتمع الموريتاني وحتى تكون المؤشرات أحسن من الماضي.

وفي تعقيب على مجريات الاجتماع، أوضح المدير العام للمعهد التربوي الوطني السيد الشيخ ولد أحمدو، أن هذه المؤسسة تتميز بعراقتها وتجربتها الطويلة في ميدان التربية والتعليم وظلت تلبي حاجيات الأسرة التربوية في مجال النشر المدرسي.

وقال إن لديها طاقم له باع واسع في التجارب المهنية ويعشق الكتاب المدرسي ويحبه حبا جما لقناعته بأنه الأساس المتين التي تبنى عليه الحضارات والقيم والمعارف.

وهنأ العمال على زيارة الوزير لمؤسستهم واستعداده للاستجابة لاقتراحاتهم في المجال المهني والتربوي.

وكان معالي الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة ومسؤولين من القطاع