الطلبة الموريتانيون بالمغرب يطلقون نداء استغاثة لعلاج طبيب بالانعاش (البيان)

جمعة, 07/21/2023 - 13:07

تعرض الطالب مقيم الأمراض الجلدية د. الزبير ولد عابدين لوعكة صحية مفاجئة استدعت حجزه على وجه السرعة في مصلحة الإنعاش بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، وفور أخْذِ المكتب التنفيذي علما بالوضعية الصحية الصعبة للطالب المقيم باشر اتصالاته بمختلف الجهات المختصة سعيا لتسهيل إجراءات التكفل بحالته الصحية، حيث قام من جهةٕ بالاتصال بالوكالة المغربية للتعاون الدولي التي أبدت مشكورة مستوى من التجاوب فيما يتعلق بها، والاتصال من جهة أخرى بالصندوق الوطني للتأمين الصحي باعتبار الدكتور مؤمنا لديه لكن مساعينا اصطدمت بعقبة البيروقراطية الإدارية وتدافع المسؤولية، بين وزارة الصحة وإدارة الصندوق الوطني للتأمين الصحي، وهو ماجعلنا نصل لطريق مسدود.

إن اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب وانطلاقا من مسؤولياتنا تجاه جاليتنا الطلابية والمتدربة بالديار المغربية فإننا نؤكد على مايلي:

1- نتضرع إلى الله عز وجل أن يمن على زميلنا الدكتور الزبير ولد عابدين بالشفاء العاجل وأن يقوم من وعكته الطارئة بالسلامة والعافية إنه سميع مجيب

2- ندعوا جميع المعنيين على مستوى الوطن لتسهيل إجراءات التكفل بزميلنا فلا الوقت ولا الحالة الصحية يسمحان بمثل هذه المماطلات الإدارية البيروقراطية.

3- نحمل إدارة الصندوق الوطني للتأمين الصحي ووزارة الصحة كامل المسؤولية على ما يترتب عن هذه المماطلات من تأثيرات سلبية على عملية التكفل بالحالة الصحية لزميلنا الذي يرقد في العناية المركزة.

4- ندعوا جاليتنا الطلابية في المغرب إلى التبرع بالدم لزميلنا فوضعيته الصحية تستدعي منا أن نتكاتف جميعا تمثلا للحديث النبوي الشريف "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا"

المكتب التنفيذي