انطلاقة هذه لحظات في فندق موري سانتر دورة تكونينة لصالح اتحاد مهنيي الخط والإشهار حول :الإشهار الخارجي..والضوابط وأليات الترقية

ثلاثاء, 08/15/2023 - 11:11

أطلقت سلطة تنظيم الإشهار، اليوم (الثلاثاء) في نواكشوط، ورشة تكوينية لصالح ورشات الإشهار واتحاد مهنيي الخط والإشهار؛ وذاك بعنوان: "الإشهار الخارجي.. الضوابط وآليات الترقية".

وتتيح هذه الدورة، المنظمة على مدى يوم واحد، للمستفيدين البالغ عددهم 50 مشاركا من أصحاب ورشات الخط والإشهار، أن يتلقوا شروحًا مكثفة حول القانون المنظم للإشهار والنصوص الخاصة بعمل الورشات الإشهارية وكذا آليات ضبط وترقية عمل الورشات في الإشهار الخارجي.

ولدى إشرافها على افتتاح الورشة، أكدت الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان امعيزيزة بنت كربالي، في كلمة بالمناسبة، أن استراتيجية القطاع تقوم على احترام القوانين والتشريعات وتطبيقها، إذ لا وجود لتطور ولاتنمية إلا بتطبيق القوانين واحترامها.

واضافت أن هذه الورشة تدخل في صميم عمل القطاع، وستتضمن فعالياتها شروحا قانونية ومعايير للضبط وآليات لترقية الإشهار بمشاركة العاملين في تصميم وإنتاج ونشر وتسيير جميع وسائط الإشهار، وصياغة مضامين الرسائل الإشهارية.

من جانبه أكد رئيس سلطة تنظيم الإشهار محمد عبد الله ولد احبيب، أن هذه الدورة التكوينية ستشكل فاتحة لأنشطة تعريفية، لمقتضيات القانون 0017-2018 المنظم للإشهار.

وأضاف أن ورشة ” الإشهار الخارجي.. الضوابط وآليات الترقية” تستهدف بالأساس العاملين في ورشات إنتاج الوسائط الإشهارية، و ورشات الخط، كما أنها تدخل ضمن جهود ترقية الإشهار، والعمل الوقائي ضد المخالفات القانونية المنتشرة في العنونة واللافتات الإشهارية بشكل عام.

وبين رئيس سلطة تنظيم الإشهار أن مصالح السلطة تعمل منذ إنشائها، على ترقية قطاع الإشهار، وقد قطعت في سبيل ذلك شوطاً معتبرًا، يشكل بداية طريق نحو فضاء إشهاري منضبط، بالقوانين خاضع للنظم، منتج اقتصاديا، ومساهم بشكل أنيق في تزيين واجهات مدن بلادنا، وإضفاء منظر حضاري جذاب.