الإشراف يطالبون غزواني بالإفراج عن محمد بوي

ثلاثاء, 08/15/2023 - 17:33

طالبت منسقية اشراف موريتانيا الرئيس ولد الغزواني بالإفراج عن النائب محمدبوي ولد الشيخ محمد فاضل،وحذرت المنسقية في بيان  من محاولة اخراج حديث النائب تحت قبة البرلمان من سياقه:

البيـــــــــــــان

بسم الله الرحمن  الرحيم
وصلى الله على نبيه الكريم

قال تعالى :
"إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب" صدق الله العظيم
بيان :
لقد انتظرنا فى منسقية أشراف موريتانيا المنبثفة عن تشاور موسع بين أطر ووجهاء الأشراف، حتى تهدأ النفوس ليتم الاستماع لصوت العقل بعيدا عن المزايدات التي أبانت عن أهداف ونيات متعددة الوجوه .
تحدث النائب محمد بويا ولد الشيخ محمد فاضل تحت قبة البرلمان مدرعا بالحماية الدستورية و قد أكد فى أكثر  من خرجة إعلامية أنما عرض له داخل جلسة البرلمان  هو مجرد تصور افتراضى، بهدف الدفاع عن الجناب النبوي بعد الإساءات المتكررة والتى تمر دون عقاب وأنه ليس موجها لشخص بعينه، ولا يهدف للإساءة لأي كان  ولا ينبغى له ذلك ولازال متمسكا بنفس الموقف إلى يومنا هذا.
 فى سياق هذه القضية التى حظيت  باهتمام كبير على مستوى الرأي العام الوطنى  آثرنا فى منسقية أشراف موريتانيا الحفاظ على جو السكينة العام ودعم المسحة الأخلاقية فى التعاطي مع الشأن العام التي تعززت خلال السنوات الأ ربع  الأخيرة فى بلادنا.
إننا فى منسقية أشراف موريتانيا نهدف فى المقام الأ ول إلى الإصلاح والتغلب على جو الشحناء المتنامى
 والعمل على ترسيخ مناخ التعاطي الراقي والواعد.حتى لا تتسع دائرة الشحناء
و الحرص على نبذ كافة خطابات التطرف والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه خلق الأزمات أو إطالة أمدها لأي هدف من الأهداف فى وقت نحن أحوج مانكون فيه للوحدة والتلاحم والإيثار .
وبناء عليه فإننا فى منسقية أشراف موريتانيا المتابعة لقضية  النائب محمدبوي ولد الشيخ محمد فاضل نعلن مايلي :   
رفضنا لكل المحاولات التي تريد اخراج حديث محمد بوي عن سياقه ، وتريد أن ينتصر سيف العقوبة على وردة الأخلاق وقيم التسامح  ولا نقبل أن يتغلب سوط الانتهازية على مهيع التربية ومآثر التزكية.

تدعو المنسقية الجميع الى العمل على إحقاق الحق والحفاظ على مكتسبات المرحلة والتمكين لنهج السكينة والود والصفح  وتصويب الأخطاء. 

 تلتمس منسقية أشراف موريتانيا من صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد  ولد الشيخ الغزوانى الإفراج عن السيد النائب محمد بويا ولد الشيخ محمد فاضل، وتمكينه من كامل حقوقه، لأن تمكينه  منها يعد تمكينا لمؤسسات الدولة وتفعيلا لدور الهيئات التشريعية.
وستتحرك المنسقية على جميع المستويات لترجمة ماجاءفى البيان

  قال تعالى:  " محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم...." صدق الله العظيم
منسقية أشراف موريتانيا المتابعة لقضية النائب محمدبوي ولد الشيخ محمد فاضل
نواكشوط 15/08/2023

Facebook Twitter  WhatsApp انشر