امس في فندق الخيمة يوم مفتوح نظمها معهد التقنيات في الصفاقسي التونسية

أربعاء, 08/16/2023 - 08:13

نظم المعهد العالي للتقنيات والعلوم المتقدمة في مدينة صفاقس بجمهورية تونس مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط يوما أكاديميا للتوجيه هو الثالث من نوعه لصالح الطلاب الحاصلين على البكالوريا العلمية لهذا العام، تحت عنوان “الهندسة تطوير ورقي”.

ويحتضن معهد التقنيات العديد من الطلاب الموريتانيين الحاصلين على الباكالوريا العلمية والرياضية في الأقسام التحضيرية في تخصصات: الرياضيات، الفيزياء، وفي الفيزياء والكيمياء، والفيزياء والتكنولوجيا، وفي مرحلة الليصانص في تخصصات: الهندسة الميكانيكية، وهندسة المعلوماتية المطبقة على التسيير، كما يقدم شهادة الماجستير في الهندسة البيئية والأمان والجودة، إضافة إلى مجالات أخرى متخصصة.

ويأتي اليوم الأكاديمي لهذا العام بعد حصول المعهد على شهادة الاعتماد من طرف الهيئة الفرنسية للمهندسين المعروفة بـ “cti” .

وفي كلمة لمدير المعهد العالي للتقنيات والعلوم المتقدمة السيد نجيب كمون، أكد فيها أن الطلاب الموريتانيين الذين درسوا في المعهد كانوا من أنجب الطلاب، وأكثرهم التزاما بالدراسة، مما أكسبهم مكانة خاصة في المعهد، رغم بعض العوائق التي سرعان ما كانوا يتجاوزونها.

وبدوره بين مدير الاتصال في المعهد السيد أحمد اعل سالم بعض الإنجازات التي حققها طلاب المعهد على المستوى العالمي في التفوق الدراسي والحياة المهنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Twitter  Messenger