المحامي القديم يوم ولد الحسن يستلم نقابة المحامين امس

جمعة, 08/18/2023 - 09:16

تم اليوم تبادل المهام بين النقيب السابق لهيئة المحامين الموريتانيين والنقيب الجديد، وجرت مراسيم حفل تبادل المهام بين النقيبين بحضور وزير العدل محمد محمود ولد عبد الله ولد بيه، وشخصيات أخرى بارزة.

النقيب الجديد للهيئة الوطنية للمحامين، النقيب بونا ولد الحسن أكد أن المحامي يعتبر شريكا في كل مناحي أسباب التقدم والازدهار المرتكزة علي العدل، وفي هذا الإطار ستتضافر جهود الزملاء في إطار مهنتهم المستقلة قصد الإسهام في تحقيق مطالب المستقبل واستحضار ما كان لنا من طموح.

واوضح ان مبرر وجود مهنة المحاماة يتلخص في الإسهام في المحافظة على حقوق الانسان وحرية الدفاع والحكم العادل وصيانة الكرامة البشرية والحريات والممتلكات.

وبدوره أبرز النقيب السابق ابراهيم ولد أبتي، أنه خلال مأموريته المنصرمة عمل على تحقيق البرنامج الانتخابي الذي رسمه قبل الانتخابات وتعهد بالعمل على إنجازه، مشيرا إلى وجود جملة من المعضلات والظروف المفاجئة القاهرة من قبيل جائحة كورونا التي دامت أكثر من سنة.

واضاف ان مأموريته تزامنت مع صدور القانون رقم 016/ 2020 المنظم للمهنة الذي سن الشراكة بين الهيئة الوطنية للمحامين والسلطات القضائية تلك الشراكة التي تشكل مكسبا حقيقيا قدمه المشرع للهيئة ليؤسس علاقة قوية ما بين القاضي والمحامي، جعله يبادر الي اعداد واعتماد النظام الداخلي للمهنة والمنظمة الأخلاقية لها وبذلنا كل الجهود من أجل ترسيخ إلزامية المحامي امام المحاكم التجارية والمحاكم الادارية ومحاكم الاستئناف والمحكمة العليا والمجلس الدستوري والجان الصفقات وهيئات الوساطة والتحكيم والضبطية القضائية فور الاعتقال.

 

 

 

Facebook Twitter  WhatsApp انشر