الهلال الأحمر الموريتاني يوزع مواد غذائية علي أسر متضررة بومديد

اثنين, 09/04/2023 - 22:19

أشرف حاكم مقاطعة بومديد المساعد السيد محمد ولد سيداتي، اليوم الإثنين بمقاطعة بومديد، على عمليات توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية و الإغاثية مقدمة من طرف الهلال الأحمر الموريتاني لصالح ٤٠٠ عائلة متضررة من الفيضانات الأخيرة في المقاطعة.

ويأتي توزيع هذه الكمية المعتبرة ، في إطار دعم الهلال الأحمر الموريتاني للفئات الضعيفة في المجتمع وتكملة للجهود الحكومية الرامية إلى تخفيف معانات السكان وخاصة أثناء الكوارث والأزمات .

وتتكون السلة الغذائية للعائلة الواحدة من أربعة عناصر : 25 كلغ من الأرز و5 كلغ من السكر و5 لتر من زيت الطهي، إضافة إلى بطانية.

وأوضح مدير إدارة تسيير الكوارث بالهلال الأحمر الموريتاني، السيد أحمد ولد مكيه ، أن عملية التوزيع التي تنطلق اليوم، تشمل٤٠٠ عائلة موزعة على كافة بلديات المقاطعة الثلاث وأن هذه المساعدة تأتي في إطار استجابة الهلال الأحمر الموريتاني بوصفه مساعدا للسلطات العمومية لضحايا الفيضانات في موريتانيا بشكل عام وللمتضررين بالفيضانات في بومديد بشكل خاص.

وثمن مستوى التنسيق والتعاون بين هيئته والسلطات المحلية والبلدية على مستوى مقاطعة بومديد.

جرت فعاليات التوزيع بحضور عمدة بلدية بومديد السبد عبدالله ولد مد الله والأمين العام للبلدية والسلطات الأمنية ورؤساء الأحياء والقرى في المقاطعة.