الإعلان عن تنظيم مسابقة لاختيار أفضل تقرير صحفي في مجال التراث الثقافي

أحد, 11/19/2023 - 13:52

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، تنظيم مسابقة لاختيار أفضل تقرير صحفي في مجال التراث الثقافي، وذلك في إطار تحسين مهرجان مدائن التراث وسعيا لتسليط الضوء على الموروث الثقافي.

 

 

وقالت الوزارة، إنه يشترط في التقارير الالتزام بالمعايير الفنية المتعارف عليها في مجال الإنتاج السمعي البصري/ مجال الصحافة الالكترونية والورقية.

 

وأكدت الوزارة، أن المسابقة مفتوحة أمام كل شخص، ينتج بالعربية أو الفرنسية، ةلا يقل عمره عن 18 عامًا، ويقيم في موريتانيا، كما يمكن للصحفيين المهنيين وكذلك طلاب الصحافة المشاركة فيها.

 

وأضافت الوزارة، أنه يمكن لكل مشارك تقديم تقرير واحد فقط لكل فئة، على أن يكون هذا التقرير أصليًا ولم ينشر من قبل، مشددة على أن على المشاركين في المسابقة التقيد بالمواضيع التالية: 

- تنوع وغنى الموروث الثقافي الموريتاني؛

- الفلكور الموريتاني؛

- حياة المدن القديمة؛

- آليات تطوير المدن القديمة؛

- المخطوطات؛

- أعمال الفقهاء والعلماء الموريتانيين؛

- المواقع والآثار المكتشفة؛

- ما تحقق من تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في مجال الثقافة والتراث.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه على الراغبين في المشاركة التقدم بإنتاجهم للجنة الإشراف في مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الواقع في الحي الجامعي – تفرغ زينه نواكشوط، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected] وذلك في الفترة ما بين 17 نوفمبر و5 دجمبر 2023، لافتة إلى أنه يشترط أن تكون المساهمات المكتوبة بصيغة pdf، في حين تكون المشاركات السمعية البصرية بإحدى الصيغ القابلة للقراءة على أنظمة ويندوز.

 

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تسليم الجوائز خلال فعاليات النسخة الثانية عشر من مهرجان مدائن التراث بمدينة ولاته، كما ستنال المواضيع الفائزة النشر في الوسائط التابعة للوزارة.