المندوب العام للتآزر يدشن مدرسة جديدة فى تجكجة ويطلق عملية تقسيم أكثر من 11 ألف بطاقة تأمين صحي

أحد, 11/19/2023 - 13:54

في يومها الثاني تستمر زيارة معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "التآزر" السيد حمود ولد امحمد لولاية تكانت.
وبدأ المندوب انشطته لليوم الثاني بتدشين المدرسة رقم 5 التي تعتبر نموذجا لمدارس "التآزر" بمساحة تصل 5135 وهي مجهزة بكل المعدات من مقاعد ومكاتب، وتعتبر اليوم جاهزة لاستقبال 510 تلميذ وتلميذة.
وحضر المندوب العام صباح اليوم الأحد رفع العلم الوطني في المدرسة، إلى جانب السلطات الإدارية والمنتخبين وممثلي آباء التلاميذ.
وعبر معالي المندوب العام خلال زيارته للمدرسة عن إن "التغيير الواثق والمتدرج لواقع المتعففين والفئات الهشه ماديا وعلميا، كفيل بتغيير كل العقليات والرواسب السلبيه، وبناء مجتمع جديد تحكمه أخلاق وقيم ديننا الحنيف، وتسود فيه قيم الإستقامة والمواطنه" مضيفا: "هذا هو مجتمع "تآزر" الذي يخطط له رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، والذى قطعنا بفضل رؤيته خطوات عمليه في سبيل إقامته".
وكان معالي المندوب العام أعلن أمس السبت من لتفتار عن 21 مشروعا لتوفير المياه الصالحة للشرب في عدة قرى من ولاية تكانت، وتدشين ثانوية في بلدية النبيكة، وإطلاق محطة كهرباء في قرية النيملان، كما قام بزيارة مشروع السكن الإجتماعي "داري" التابع للمندوبية والذي يشرف على بناء 92 وحدة سكنية في مدينة تجكجة.
بالإضافة الى ذلك أطلق المندوب العام عملية استفادة 100 أسرة متعففة من عملية التقسيمات النقدية، وعملية تقسيم ما يزيد على 11 ألف بطاقة تأمين صحي تستفيد منها الشرائح المتعففة في ولاية تكانت.
وتستمر زيارة المندوب التي سيتخللها إطلاق مشاريع في كل مدن لخشب والقدية وعدة قرى في ولاية تكانت.