الرئيس الموريتاني يُجري مباحثات مع وفد من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية

اثنين, 02/26/2024 - 20:33

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني مباحثات مع وفد من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات"، تناولت مجالات التعاون بين المؤسسة وموريتانيا، وسُبل الدفع بهذا التعاون نحو التقدم، في مجال البث والاتصالات.

 

وهنأ الرئيس التفيذي للمؤسسة الحميدي مناحي الرئيس محمد ولد الغزواني برئاسة الاتحاد الإفريقي، ذلك ما عبَّر عنه في تصريح صحفي عقب اللقاء.

 

وأضاف الحميدي أنه عبر له عن تهنئته لرغبة الشعب الموريتاني لترشيحه لمأمورية ثانية، مؤكدا أن النجاحات التي تحققت في المأمورية الأولى تعكس هذه الرغبة.

 

وأكد الحميدي أن الرئيس ولد الغزواني أطلعهم على ما تم إنجازه في موريتانيا، من بناء محطة جديدة ستساهم في تطوير الإعلام، وكذلك الجهود لبناء خطط مستقبلية في تطوير الإعلام الموريتاني، وكذا البيانات والاتصالات، والرغبة بين الطرفين لتطوير هذا التعاون للوصول إلى التنافسية العالمية في مجال الإعلام والاتصال.

 

وأضاف الحميدي أنهم سيحصلون على العديد من الإنجازات وخطط العمل قريبا، ستمكن موريتانيا من أن تكون مقرا إقليميا لخدمات الفضاء والبيانات على مستوى غرب إفريقيا، مشيرا إلى أن ذلك سيجعلها جسرا للتواصل بين العالم الإفريقي، والعالم الإسلامي والعربي.