وزيرة البيئة تشارك في الدورة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة

أحد, 03/03/2024 - 18:53

مثلت وزيرة البيئة لاليا عالي كمرا، موريتانيا في نيروبي بكينيا في أعمال الفريق الأعلى للدورة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة برئاسة السيد دنيس فرانسيس، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اللقاء الذي يجري تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة، شمل موضوع النشاطات الثنائية الناجعة الشاملة والمستديمة لمكافحة التغيرات المناخية وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث.

وقد جمعت هذه التظاهرة رؤساء الدول والحكومات والوزراء والموظفين السامين للأمم المتحدة والممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما ناقشت الاجتماعات مواضيع مختلفة تتعلق ببحث الحلول المبنية على الطبيعة والمبيدات ذات الدرجة العالية من السموم وكذا تدهور الاراضي والجفاف مع منح عناية خاصة للاتفاقيات البيئية الثنائية التي لعب بعضها دورا لافتا في المحافظة على الاصناف المهددة بالانقراض وفي الحد من التلوث الكيمائي.

وزيرة البيئة لاليا عالي كمرا، بينت في كلمة لها بالمناسبة، عزم موريتانيا على مواصلة التحولات الاقتصادية والديموقراطية التي تم اطلاقها تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

كما شاركت الوزيرة، على هامش اشغال الدورة، في العديد من اللقاءات من اجل المصادقة على المقترحات المتعلقة بالانشغالات الوطنية كتدهور الاراضي والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وساهمت، بوصفها نائبة رئيسة المؤتمر الافريقي حول البيئة لافريقيا الشمالية، في تطوير وترقية مشاركة افريقيا في الاجتماعات الثنائية ومتابعة نتائج المؤتمرات السابقة حول البيئة.