مركز جديد من طرف خصوصي لتصفية الكلى في دار النعيم

خميس, 03/07/2024 - 09:30

افتتح مساء اليوم الأربعاء بولاية نواكشوط الشمالية، مركز جديد لتصفية الكلى تابع لمصحة الرضوان الخيرية.

أشرفت على حفل الافتتاح وزيرة الصحة، الناها حمدي مكناس، رفقة  وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية انتهاه، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد،

ويأتي انجاز هذه المنشأة الصحية الخيرية، في إطار دعم ومواكبة القطاع الخاص للمنظومة الصحية، سبيلا إلى تقريب الخدمة الصحية من المواطنين.

وعبر رئس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين،  محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، عن سعادته بحضور حفل تدشين مركز التصفية التابع لمصحة الرضوان، موضحا أنه يمثل منشأة صحية خيرية ومحطة من محطات دعم القطاع الخاص للمنظومة الصحية واضطلاعه بمسؤولياته الاجتماعية حيال الوطن والمواطن، لتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجا وفقرا.

وأضاف أن إطلاق هذا المركز الصحي يأتي في سياق زمني خاص تميزه السياسات المقدرة من طرف السلطات العمومية بتوجيه رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة لتعزيز البعد الاجتماعي، والعناية بالمرضى والفئات الهشة من المجتمع.

وشكر ولد الشيخ أحمد الوزراء على حضورهم حفل التدشين، موضحا أنه يعكس بجلاء الاهتمام بالمنظومة الصحية وتشجيع الأعمال التي تتقاطع من الاستراتيجية الوطنية لخدمة للوطن والمواطن.

وقال إن إنشاء هذه المصحة الخيرية يتنزل ضمن مواكبة برنامج رئيس الجمهورية، وتجسيد محاوره ذات الأولوية لما طبعها من عناية كبيرة بتطوير المنظومة الصحية والاهتمام بالمواطنين وتسهيل نفاذه إلى مختلف الخدمات الأساسية.

ولفت إلى أن مجانية جميع الخدمات التي يقدمها المركز وتنوعها، ونوعية المعدات الحديثة المستخدمة والطواقم المشرفة، كلها عوامل تطمئن على الدور الذي سيقدمه المركز، إضافة إلى مجانية الاستشارات والفحوص والعمليات، كما سيتم توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية مجانا.