والي انشري يكرم متفوقين في العلوم الشرعية

جمعة, 04/05/2024 - 15:16

احتضنت المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بمدينة أكجوجت مساء أمس الخميس حفل تكريم الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة والي إينشيري للعلوم الشرعية والثقافية.

وتم خلال الحفل تكريم الطلاب التسع الأوائل في المسابقة التي شملت حفظ وتجويد القرآن الكريم، والفقه والبحوث الإسلامية.

وتهدف هذه المسابقة إلى دعم الطلاب وربطهم بتاريخ وثقافة بلادهم التي تشكل العلوم الشرعية والثقافة العربية أساسها ورمز هويتها.

وبين والي إنشيري، السيد إدريس دمبا كوريرا، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المسابقة تسعى إلى دعم المتميزين من أبناء المدينة وتشجيعهم على الاهتمام بالعلوم الشرعية، مشيرا إلى أن خريجي المحاظر كان لهم الدور الكبير في التعريف بثقافة البلد والحفاظ على هذا الموروث العلمي الكبير.

وأكد مستشار رئيس جامعة المحظرة الشنقيطية الكبرى، السيد يحظيه ولد عبد الرحمن، في كلمة باسم لجنة التحكيم، أن المسابقة جرت في ظروف جيدة حيث تم وضع جدولة ملائمة مكنت اللجنة من الاستماع للمتسابقين طيلة ليالي رمضان المبارك في جو من السكينة والهدوء.

وتطرق لأهمية المسابقة في إحياء الساحة الثقافية للمدينة وتشجيع الطلاب على الاهتمام والبحث، مبينا أن المشاركين فيها هذه السنة كانوا ضعف المتسابقين في النسخة الأولى.

جرى الحفل الذي تخللته وصلات مديحية بحضور حاكم مقاطعة أكجوجت، ورئيس جهة إينشيرى، وعمدة بلدية أكجوجت، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.