مديرة الصنوق التأمين الاجتماعي تزور مع وفد اوربي مركز الصحة في دار النعيم

سبت, 05/25/2024 - 20:18

تفقدت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي (كناس)؛  أالسيدة آمال بنت سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، اليوم (السبت)، رفقة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي، اللمركز الصحي في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية.

واطلعت بنت الشيخ عبد الله والوفد الأوروبي المرافق لها؛ ميدانيا، على سير العمل في المركز وعلى مدى تجهيزه وجاهزيتىه لاستقبال المرضى في ظروف ملائمة، وتقديم العلاجات اللازمة والأدوية الضرورية ذات الجودة المطلوبة.

وتجولت المديرة والوفد المرافق لها داخل أجنحة المركز، واستمعوا من القائمين عليه لشروح مفصلة، لخصت مجمل التدخلات ومدى الجاهزية التي بات المركز يحظى بها بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بالمعدات واللوازم الطبية الضرورية.

وفي ختام الزيارة، قالت مديرة "كناس"، في تصريح صحفي، إن هذا المركز تم تأهيله مؤخرا من طرف برنامج “أباس” التابع لوزارة الصحة؛ مبرزة أن المركز تعاقد مع الصندوق الوطني للتضامن الصحي، وبات يتوفر على المعايير الأساسية لتقديم الخدمة الصحية الجيدة للمواطنين بصفة عامة، ومؤمني "كناس" بصفة خاصة.

وأضافت أن الزيارة كانت فرصة لمتابعة مسار المؤمن من دخوله المركز وحتى خروجه، مذكرة بأن المركز استقبل ما يزيد على 300 مؤمن لديهم بطاقات "كناس"، وتم علاجهم في ظروف جيدة، داعية المؤمنين في الصندوق إلى التوجه لأقرب نقطة صحية لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى التي تستقبل الحالات الاستعجالية المعقدة.

وبينت أن الهدف من التأمين الصحي، هو التحسين من جودة الخدمات الصحية، مشيرة إلى أن التعاقد الذي يقوم به الصندوق مع المؤسسات الصحية، يساهم في الرفع من مستوى الخدمات الصحية لتوفير الظروف الملائمة للمريض بدون تكلفة.

وطالبت من كل المؤمنين، الإبلاغ عن أي تقصير في هذا الصدد لتصحيحه وعدم تكراره في المستقبل، مؤكدة أن طاقم الصندوق وجد لخدمة المواطن والتحسين من الخدمات الصحية الموجهة إليه.