السلطة العليا لصحافة تشكر وسائل الاعلام علي التزامها بنفاذ المتنافسين الي الاعلام

جمعة, 06/28/2024 - 23:52

قالت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا”، إنها تسجل بارتياح وفاء وسائل الإعلام العمومية بالتزاماتها بتحقيق المساواة بين المترشحين في مختلف المساحات الإخبارية الإعلانية المجانية والبرامجية، ووفاء وسائل الإعلام الخاص بتأمين النفاذ في جميعها للمترشحين وضمان النفاذ المتوازن في أغلبها لمختلف المترشحين.

ولفتت الهابا في تقريرها النهائي بمناسبة انتهاء الحملة الانتخابية، إلى استثمار المترشحين للفضاءات الإعلامية المتاحة، ونوعية وتعددية وحرية المخرجات الإعلامية في الحصص المقدمة وفق متطلبات الحرية وفي احترام كامل لمقتضيات القوانين الناظمة وهو ما ترتب عليه إجازة السلطة العليا لجميع الحصص المقدمة.

وثمنت الهابا ابتداع برامج نوعية جديدة للتثقيف الانتخابي ولتأمين الحوار بين المترشحين وفي وسائل الإعلام العمومية والخاصة؛ ما مكن من تكثيف المساطر البرامجية الخاصة بالتثقيف الانتخابي، وحضور البرامج الحوارية التي تضمن مشاركة الجميع.

وأشادت السلطة بتجاوب عدد من وسائل الإعلام الخاصة لتيسير نفاذ مختلف المترشحين لخدماتها الإعلانية، تخفيفا من حجم التفاوت المرصود في المجال الإعلاني، معبرة عن شكرها للسلطات العمومية ووسائل الإعلام العمومية والخاصة وللمترشحين ومناصريهم على مستويات التجاوب والتفاعل معها طيلة عملية رصد الحملة الانتخابي.

ودعت السلطة إلى العمل على المزيد من التحسين لتكاملية الهيئات المكلفة بتنظيم الانتخابات، تبادلا للتجارب والخبرات وضمانا لتأمين نفاذ عادل لكل المترشحين، وتأمينا لتكوين كل الفاعلين من سياسيين وإعلاميين وممثلي اتصال حزبيين وناشطين في المجتمع المدني.

وشددت الهابا على واجب تكثيف التثقيف الانتخابي والتهذيب المواطني في المساطر البرامجية، تيسيرا لضمان تصويت المواطنين ومشاركتهم الفاعلة والواعية وتملكهم للمسار الانتخابي.