انطلاقة يوم مفتوح بين وزارة التنمية. الحيوانية والشراكة مع القطاع. الخاص و شركة الرحمة حول تسويق اللحوم صور حصرية(فيديو)

ثلاثاء, 10/22/2024 - 11:34

أطلق الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية السيد محمد محمود ولد عبد الله صباح اليوم بفندق موريسانتر بنواكشوط على انطلاق أعمال الملتقى الأول حول فرص وآفاق تصدير الماشية واللحوم الحمراء الموريتانية إلى الأسواق العالمية، وذلك بالشراكة مع شركة الرحمة للإنتاج الزراعي والحيواني.

وفي كلمته بالمناسبة أشار الأمين العام للوزارة إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي الأخير، حيث يهدف البرنامج في مجال التنمية الحيوانيّة إلى تصدير الفائض من اللحوم والماشية إلى الأسواق العالمية، لتعظيم القيمة المضافة ودعم الميزان التجاري للبلد.

كما أكد الأمين العام أن هذا الملتقى يشكل مناسبة لتدارس الفرص والمعوقات المتعلقة بزيادة الإنتاجية ومطابقة منتجاتنا للاشتراطات البيطرية الدولية، التي تعتبر المعوق الأول أمام ولوج اللحوم الموريتانية إلى الأسواق الدولية.

حضر انطلاق الندوة السفير السوداني المعتمد لدى بلادنا ومدير شركة الرحمة للإنتاج الزراعي والحيواني، وعدد من أطر الوزارة والفاعلين في القطاع.

ونسقت  على هذه تظاهرة إعلاميا مستشارة لوزارة التنمية الحيوانية السيدة مريم بنت أمود.