المغرب يعلن توقيف 5 إسرائيلين...

 

قالت الحكومة المغربية، اليوم السبت، إنها قامت بتوقيف 5 إسرائيليين، يشتبه في تورطهم بتزوير جوازات سفر ووثائق مغربية.

وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية، قال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، إن الخطوة تأتي في إطار تحقيقات تقودها النيابة العامة بالمملكة، لتفكيك شبكة إجرامية يتزعمها مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية (لم تسمه).

وأضاف أن الشبكة تم الكشف عنها بداية مارس/آذار الجاري، بعد الاشتباه بعملها على تزوير جوازات سفر وهويات شخصية وغيرها من الوثائق لصالح "يهود من أصول غير مغربية".

وتابع البيان أن الشرطة القضائية أوقفت الإسرائيليين الخمسة بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات، الخميس، وأن اثنين منهم مدرجان على النشرات الحمراء الصادرة عن الشرطة الدولية "الإنتربول".

وأوضح أن أحدهما يشتبه في تورطه بجرائم قتل ضمن شبكات إجرامية دولية منظمة، والثاني يشتبه في ارتباطه بشبكات دولية لتجارة المخدرات.

ولفت البيان إلى ضبط مبالغ مالية ومواد مخدرة ووثائق يعتقد أنها مزورة، فضلا عن أجهزة وهواتف محمولة، في منازل يستأجرها المشتبه بهم، دون تفاصيل إضافية.

يشار أن المملكة أعلنت، في 7 مارس الجاري توقيف 10 مواطنين، يشبته في ارتباطهم بالشبكة، هم المواطن اليهودي الذي يتزعمها، و3 رجال أمن وموظفان حكوميان ومسؤولة في وكالة سفر، و3 أشخاص آخرين، يعتقد أنهم شاركوا في تسهيل ارتكاب الجرائم، وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

سبوتنيك