مدير ديوان غزواني يقود مساعي للتقارب بينه وبين أحد المقربين من عزيز

 

 

 

ذكرت مصادر خاصة أن وزير المالية المختار ولد أجاي طلب من مقربين من المرشح محمد ولد الغزواني التقريب بينهما، و في هذا الصدد يقول المصدر إن ولد اجاي حضر إفطارا منذ يومين في منزل محمد محمود ولد محمد الأمين (الوزير و السفير السابق) بدعوة من شقيقه محمد أحمد ولد محمد الأمين (مدير ديوان ولد الغزواني) و أحمدو ولد الشيخ الحضرامي (وزير سابق)، غير أن المرشح محمد ولد الغزواني لم يحضر “الإفطار السياسي” الذي لم تكشف المصادر ما إذا كان قد دُعي له.

و حسب المصادر فإن ولد اجاي أسرّ للمقربين من ولد الغزواني باستعداده التام لمحض ولاءه و إخلاصه له، و للعمل معه، و تجاوز كل مآخذ المرشح عليه.

و تؤكد مصادر متطابقة أن ولد الغزواني يتحفظ على أشخاص اقترحهم ولد عبد العزيز في حملته، و من بينهم ولد أجاي الذي عُيّن في لجنة الخطاب السياسي للحملة.

و يبرر ولد الغزواني تحفظه على ولد اجاي بسمعته السيئة في أوساط الموريتانيين، و ارتباط اسمه بالفساد و الدعوة الصريحة لمأمورية ثالثة.

و كانت مصادر أخرى قد أكدت أن ولد الغزواني طلب من ولد عبد العزيز أن يمنحه الحرية في تشكيل حملته، و استبعاد أشخاص لا يراهم مناسبين، مثل ولد اجاي و ولد عبد الفتاح و احميده ولد اباه. و هو ما سمح به ولد عبد العزيز بعد إصرار ولد الغزواني. حسب تأكيدات المصادر.

القسم: