نائب باركيول : نستغرب استمرار تهميش ساكنة باركيول في الحكومة

قال النائب عن مقاطعة باركيول ديدة ولد الطالب اعل إنه تفاجأ من استمرار تغييب سكان مقاطعة باركيول وعدم تمثيلهم في الحكومة الجديدة بعد أن رأوا بارقة أمل في المشروع المجتمعي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني المنحاز للمهمشين .

وأضاف النائب أن التعيين في الحكومة إما أن يكون على أساس الولاء والالتفاف خلف مشروع فخامة رئيس الجمهورية فيستحق بذلك سكان المقاطعة الذين صوتوا بأكبر نسبة لرئيس الجمهورية على مستوى ولاية لعصابة إشراكهم في تنفيذ هذا المشروع او يكون على أساس الكفاءة الإدارية والعلمية، حيث تمتلك المقاطعة كفاءات علمية وخبرات وطنية عالية جديرة بتولى أكبر المناصب وإدارة أهم الملفات بنجاعة، ومن هذا المنطلق لا نجدا مبررا لإقصائهم. خاصة إذا علمنا أن المقاطعة منذ الاستقلال وحتى اليوم لم يتم تعيين أي من ابنائها في منصب وزير او منصب سام في الدولة وربما هي المقاطعة الوحيدة في ذلك على المستوى الوطني وهي مقاطعة كبيرة جغرافيا وديمغرافيا، حيت يناهز سكانها 90 الف نسمة وينحدر منها كثير من الأطر ذوي الكفاءات العالية وفي جميع المجالات.

إن أطر مقاطعة باركيول يتطلعون بشكل مشروع إلى إتاحة الفرصة لهم للمساهمة في مسيرة البناء الوطني وأن يكونوا في قلب المشروع المجتمعي الذي بشر به فخامة رئيس الجمهورية.

القسم: