لارام تربط لأول مرة المغرب بالصين برحلة جوية مباشرة

ينطلق الخط الجو المباشر الأول من نوعه بين المغرب والصين الخميس المقبل 16 يناير والذي سيربط الدارالبيضاء و بكين في في أقل من 13 ساعة.

و جندت الخطوط الملكية المغربية طائرة بوينغ ( B787-9 Dreamliner)، من الطراز الجديد والتي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 302 مقعدا، منها 26 مقعدا في درجة الأعمال.

وكشفت الشركة المغربية الرائدة أفريقياً، أنه سيتم برمجة ثلاث رحلات في الأسبوع، فيما حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الاثنين والخميس والسبت، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة الحادية عشرة وخمس وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي.

في حين أن مواعيد انطلاق الرحلات من بكين حددت في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء وخمس وخمسين دقيقة.

وأعرب الرئيس المدير العام للشركة عبد الحميد عدو، نقلا عن بلاغ الشركة، عن اعتزازه بإطلاق هذه الخدمة الجديدة التي ستتيح للمسافرين رحلات جوية مباشرة بين المغرب والصين، معتبرا أن هذا الخط الجديد سيساهم في تنمية وجهة المغرب لدى هذا البلد الآسيوي، الذي يعتبر أول سوق لتصدير السياح عبر العالم، وفي الاستجابة للحاجيات الملحة للفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، علاوة على إسهامه في تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب والصين.

وأضاف أن الخط الجديد سيمكن من تعزيز حضور الشركة على مستوى القارة الآسيوية، مشيرا إلى أن الخطوط الملكية المغربية تؤمن رحلات جوية مباشرة بين المملكة وأربعة بلدان من هذه القارة، هي قطر والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن.

زنقة 20. الرباط