السنغال.. خمس إصابات جديدة بـ «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة السنغالية، اليوم الأربعاء، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 34 شخصاً.

وقال وزير الصحة السنغالي إن معهد «باستور» أجرى اليوم 27 عملية فحص كانت من ضمنها خمس إصابات بالفيروس مؤكدة، تم وضع أصحابها في العزل الصحي وتحت العناية.

وأوضح الوزير أن ثلاثة من بين المصابين الجدد تعرضوا للعدوى خارج البلاد، من دون أن يعطي أي تفاصيل أخرى حول جنسياتهم ولا الدولة التي قدموا منها.

أما بالنسبة للحالتين المتبقيتين فإحداهما لشخص كان على اتصال مباشر مع شخص تأكدت إصابته أمس الثلاثاء، أما الحالة الثانية فهي لأحد أقارب المهاجر العائد من إيطاليا في مدينة «طوبى» وسط البلاد والذي تم تأكيد إصابته الأسبوع الماضي.

وكانت السنغال قد سجلت منذ بداية مارس الجاري 36 إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها اثنتان، ولم تسجل أي حالة وفاة بالفيروس في السنغال حتى الآن، وجميع المصابين المتبقين البالغ عددهم 34 وضعهم الصحي مستقر.

وعلقت السنغال رحلاتها الجوية مع فرنسا وعدة دول أوروبية لمنع وصول حالات جديدة من الفيروس، كما اتخذت إجراءات احترازية من قبيل تعليق الدراسة ومنع التجمعات.

القسم: