الإمارات تبعث بمساعدات طبية إلى موريتانيا للمرة الثانية بمناسبة كورونا

بعثت  دولة الإمارات اليوم السبت 6 يونيو بطائرة محملة ب  18 طنا من الإمدادات الطبية والغذائية للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وتهدف المساعدة الثانية من نوععها إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يستفيد منها أكثر من 14 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وقال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في موريتانيا حمد غانم المهيري .. " تقدم دولة الإمارات المساعدات لموريتانيا اليوم لدعم جهودها الدؤوبة في مكافحة كوفيد-19 وذلك في إطار التعاون والتضامن العالمي للحد من انتشار الوباء، والعمل معا للتغلب على هذه الظروف الصعبة، من أجل تحقيق مستقبل أفضل تكون فيه الصحة العامة أولوية للمجتمع الدولي".

وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد قال : إن هذه المساعدات الطبية تؤكد على متانة الأخوة بين البلدين الشقيقين موريتانيا الإمارات، واهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.."  

 

وكانت دولة الإمارات أرسلت في 19 أبريل 2020 طائرة تحمل 18 طنا من المساعدات الطبية والغذائية إلى موريتانيا، استفاد منها 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

يذكر أن دولة الإمارات أرسلت حتى اليوم أكثر من 730 طنا من المساعدات إلى أكثر من 64 دولة، استفاد منها نحو 730 ألفا من العاملين في المجال الصحي.

وعرف عن دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدتها للشعب الموريتاني خلال خمسة عقود ماضية على كافة الأصعدة وخاصة في زمن الأزمات.

القسم: