موريتانيا تشيد بدور المغرب في نجاح الحوار الليبي الذي ينظم في المملكة المغربية

أشادت وزارة الخارجية الموريتانية، اليوم الخميس، ” بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة المغربية في إنجاح الحوار بين الأشقاء الليبيين”.

ودعت الخارجية  في بيان لها الليبيين إلى تغليب المصلحة الوطنية على كل الاعتبارات و بذل كل ما في وسعهم للحفاظ على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا .

وقالت الخارجية إنها “تتابع ببالغ الاهتمام المشاورات الجارية حاليا بين الأطراف الليبية في مدينة بوزنيقة بالمملكة المغربية، وكذا التفاهمات الأولية المشجعة التي أشار إليها المشاركون”.

ونوهت موريتانيا بما وصفته” بالدور البناء الذي تضطلع به المملكة المغربية الشقيقة”، داعيةالليبيين  إلى بذل كل ما في وسعهم للحفاظ على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا والذي لا يزال هشًا”.

وأكدت وسائل إعلام ليبية، اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق حول المناصب السيادية بين مجلسي النواب والدولة في محادثات بوزنيقة في المغرب.

وقالت وسائل الإعلام الليبية إن الحوار الليبي، الذي تحتضنه المغرب، أسفر عن التوصل إلى اتفاق حول المناصب السيادية بين مجلسي النواب والدولة في محادثات المغرب.

وكشفت وسائل الإعلام تلك أنه تم التوافق خلال محادثات مدينة بوزنيقة، بضواحي العاصمة المغربية الرباط، على توزيع 7 مناصب سيادية من أصل 10 مناصب.