وزيرة الشؤون الإجتماعية تؤدي زيارة تفقد واطلاع لبعض المحاظر وبعض التعاونيات بالرياض

أدت معالي وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا اليوم الجمعة في نواكشوط زيارة تفقد واطلاع لبعض المحاظر ومؤسسات الإنتاج النسوي ببلدية الرياض .

وتهدف الزيارة إلى الوقوف عن قرب على مدى جاهزية هذه المؤسسات المزورة وكيفية طبيعة عملها ومدى استفادة المواطن العادي من الخدمات المقدمة من طرفها

وشملت الزيارة محظرتي محمد الحافظ لتحفيظ القرآن وعلومه ومحظرة جب موطل التابعتين لجمعية أئمة الفوتيين وشيوخ المحاظر بالرياض، وأستمعت من القائمين عليهما لجميع المشاكل والعراقيل المطروحة لهم في هذا المجال و تجمع تعاونيات الرياض لمكافحة البطالة .

وثمنت نائبة رئيسة تجمع التعاونيات في كلمة بالمناسبة الجهود الجبارة التي تقوم بها بلدية الرياض لصالح تجمعهم النسوي المكون من 88 تعاونية منتسبة، تمثلت في الدعم والتشجيع المعنوي إضافة إلى تكوين 20 شابة في مجال المعلوماتية .

وأكدت أن التجمع يعمل في مجالات مختلفة كالخياطة والصباغة للتحسين من ظروفهن الاجتماعية ، مطالبة بالمزيد من الدعم المادي والعنوي لتحقيق أهدافهن النبيلة .

وأكد رئيس جمعية محمد الحافظ السيد محمد سراج الدين أن المحظرة منذ تأسيسها عاكفة على تعليم القرآن وعلومه لكافة الطلاب وقد خرجت حفظة لكتاب الله وبها ما يزيد على التسعين طالبا وطالبة .

وشكر معالي الوزيرة على الزيارة التي برهنت على العناية الهامة التي توليها الحكومة للمحاظر

كما ثمن رئيس محظرة جب موطل السيد محمد محمود جالو زيارة الوزيرة معتبرا أنها تؤسس لعهد جديد من الإنفتاح والإهتمام .

وطالب بحل جميع المشاكل المطروحة للمحظرة والتي من أهمها توفير الغرف الكافية لسكن طلاب المحظرة .

ورافق الوزيرة خلال الزيارة الأمين العام للوزارة السيد محمد محمود ولد سيدي يحيى ووالي نواكشوط الجنوبية وحاكم المقاطعة وعمدة بلديتها