هذه أبرز نشاطات غزواني خلال زيارته لسيليبابي 

 

 

دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الجمعة، في سيلبابي ضمن برنامج زيارة العمل التي يقوم بها حاليا لولاية غيدي ماغه، محطة طرقية جديدة.

وتضم هذه المحطة مباني إدارية لممثليات سلطة النقل البري و النقابات والمصالح الأمنية ومرآبا لتوقيف السيارات ومرافق أخرى.

وتبلغ كلفة هذه المحطة التي نفذتها شركة إسكان لصالح وزارة التجهيز والنقل تسعين مليون أوقية قديمة على نفقة الدولة الموريتانية.

في غضون ذلك، أعطى  ولد الغزواني   إشارة انطلاق مسارات ومحاور بناء شبكة الطرق الحضرية في مدينة سليبابي المنفذة في إطار مشروع توسعة وعصرنة المدينة.

ويبلغ طول هذه الشبكة الطرقية 10 كلم وسيتم إنجازها في مدة زمنية لا تتجاوز 10 أشهر، وفق ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 360مليون أوقية قديمة على أن تكتمل الأشغال فيه في غضون ستة أشهر.

وفي إطار ذات الزياة دشن ولد الغزواني اليوم المدرسة رقم13  المكتملة، كما أعطى إشارة انطلاق بناء إعدادية في مدينة سيلبابي في إطار مشروع عصرنة وتوسعة المدينة.

وبلغت الكلفة الاجمالية لبناء المدرسة رقم 13  حي التي تتألف من ثمانية فصول ومباني إدارية مائة مليون أوقية قديمة، فيما يصل عدد فصول الإعدادية الجديدة 16فصلا وتقدر كلفتها ب 15 مليون أوقية جديدة على نفقة الدولة الموريتانية. على ان تكتمل الأشغال فيها في غضون ستة أشهر.

وتشرف على هذين المشروعين وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وشركة إسكان لصالح وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح