وضع الحجر الأساس لمساكن موظفي تجمع "تنومند" بولاية آدرار

 

 

أشرف الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد أحمد ولد دداهي، صباح اليوم الثلاثاء، رفقة والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، على وضع حجر الأساس لبناء مساكن للموظفين في تجمع "تنومند" ببلدية العين الصفرة في ولاية آدرار.
كما تفقد الوفد بعض المرافق الحوية والمنشآت قيد الإنجاز مثل مدرسة التجمع والمركز الصحي والمسجد، حيث تمكن من متابعة الأشغال الجارية في هذه البنايات.
وعبر الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد أحمد ولد دداهي عن ارتياحه لمستوى تقدم الأشغال في هذه المنشآت، مؤكدا حرص الحكومة على تحقيق مطالب الساكنة بما في ذالك توفير المياه.
بدورها أكدت السيدة مريم بنت بمب المديرة العامة المساعدة للإسكان ان التجمع يضم ثالثة مكونات تتعلق الأ ولى منهم بمكونة الإسكان المتملة في احصاء الساكنة وتوزيع القطع الارضية على المواطنين بالتنسيق مع السلطات الإدارية والبلدية بالإضافة الى بناء مدرسة من ثماني فصول ومكاتب للإدارة ومكان للحارس، فضلا عن بناء مجمع اسلامي يشمل مسجدا ونحظرة وسكنا للإمام ومرافق عامة مع بناء مركز صحي.
وأضافت ان مدة الأشغال في مساكن الموظفين ستستمر على امتداد (١٢) شهرا.
وبدوره فقد أوضح العمدة المساعد لبلدية العين الصفرة السيد سيدي محمد ولد محمد البخاري أن التجمع يضم (٢٢) قرية، مؤكدا اهمية هذه المنشآت.

و.م.أ