مملكتان عربيان تفوازن في مسابقة الأذان السعودية والمغرب

جمعة, 04/07/2023 - 20:46

فازت السعودية والمغرب وإيران بجوائز بجوائز مسابقة “عطر الكلام”، التي وزعت اليوم الجمعة بالمملكة العربية السعودية، براكة مع رابطة العالم الإسلامي، وحصلت على  ست شهادات من غينيس للأرقام القياسية.

وفاز السعودي محمد آل الشريف بالمركز الأول في فئة الأذان بمبلغ مليوني ريال، والإيراني يونس شاهمرادي في فئة التلاوة بمبلغ 3 ملايين ريالا.

فيما تحصل المتسابق السعودي عبدالعزيز الفقيه الفائز بالمركز الثاني على مليوني ريال، كما تحصل المتسابق المغربي زكريا الزيرك على المركز الثالث بجائزة تبلغ مليون ريال، ومواطنه عبدالله الدغري على المركز الرابع 700 ألف ريال.

وحصدت المسابقة التي اختتمت منافساتها اليوم 6 شهادات من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث سُجلت كأكبر مسابقة قرآن من حيث الدول المشاركة، كما صُنفت أكبر مسابقة أذان من حيث عدد الدول المشاركة، وحصدت رقما قياسيا في عدد المشاركين ضمن تنافسات القرآن، كما سجلت رقما آخر كأكبر المسابقات استقطابا للمشاركين في رفع الأذان، ورقمين قياسيين آخرين بصفتها صاحبة أكبر الجوائز في مسابقات القرآن، وأيضا مسابقات الأذان.

وتعد مسابقة القرآن والأذان التي تأتي هذا العام بشراكة استراتيجية مع رابطة العالم الإسلامي، واحدة من المبادرات العالمية للهيئة العامة للترفيه في السعودية، حيث أتاحت المشاركة لجميع المسلمين من مختلف دول العالم، عبر خطوات يسيرة، تسهل المشاركة للراغبين في الالتحاق بتصفيات المسابقة من أي مكان.

وكانت أولى تصفيات المسابقة هذا العام قد بدأت في يناير الماضي، وشارك فيها أكثر من 50 ألف متسابق، من 165 دولة، قبل الوصول إلى التصفيات النهائية التي تنافس فيها 50 متسابقًا بفرعي التلاوة والأذان.