السفيرة الأمريكة تحذر من مخاطر الهجرة غير القانونية إلى الولايات المتحدة

جمعة, 09/08/2023 - 16:16

حذرت سفيرة الولايات التحدة الأمريكية لدى نواكشوط سينثيا كريشت، من مخاطر الهجرة غير القانونية إلى الولايات المتحدة معتبرة أنها "محفوفة بالمخاطر الجسيمة  بما في ذلك التهديد بالاغتصاب والسرقة والمواجهات الخطيرة مع العصابات الإجرامية".

 

وتحدثت السفيرة عن إقبال الموريتانيين على الهجرة غير القانونية نحو الولايات المتحدة، وذلك  في مقال بمناسبةافتتاح السفارة حملة إعلامية تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول المسارات القانونية للسفر إلى للولايات المتحدة.

 

وقالت السفيرة في مقالها "سمعنا مؤخرا المزيد والمزيد عن قيام الموريتانيين برحلة خطيرة وغير مؤكدة في كثير من الأحيان من أجل "القفز من الجدار" إلى الولايات المتحدة. وفي بعض الحالات، نسمع قصصا عن الصعوبات والمخاطر التي يواجهها هؤلاء في محاولتهم الوصول إلى الولايات المتحدة".

 

وأضافت السفيرة أن الولايات المتحدة تتيح العديد من الفرص  والقنوات الشرعية لزيارتها "من التأشيرات السياحية والتجارية المعروفة إلى تأشيرات العمل والعبور وتأشيرات الطلاب المتخصصة، والتأشيرات المصممة لمتخصصي الرعاية الصحية مثل الممرضون والأطباء"، معتبرة أن هذا "يؤكد انفتاح الولايات المتحدة على الأفراد والمهارات التي تساهم في بناء مجتمعنا".

 

وتابعت السفيرة إن "إحدى أبرز المبادرات التي قدمتها الولايات المتحدة في القرن الماضي هو برنامج تأشيرات التنوع. لقد تم إنشاء هذا البرنامج لتصحيح التمثيل الناقص لبعض البلدان في الولايات المتحدة، ويوفر فرصة فريدة لمواطني بعض البلدان، بما في ذلك موريتانيا، لتأمين مسار قانوني إلى الولايات المتحدة".

 

وأشارت السفيرة إلى أنه "من المثير للدهشة، أنه على الرغم من الإمكانات التي يحملها، فإن القليل من الموريتانيين دائما ما يقدمون بطلبهم لهذا البرنامج. ومع ذلك، فإن العديد منهم تم اختيارهم لهذا البرنامج وسافروا إلى الولايات المتحدة مع أسرهم ويساهمون الآن بمهاراتهم وثقافتهم ووجهات نظرهم في النسيج المتنوع للمجتمع الأمريكي".